:الانتقال إلى
  1. Zoosk01 Normale
  2. eharmony
  3. SilverSingles
  4. EliteSingles
  5. Tawkify
  6. Stir
  7. Dating.com
  8. Ourtime
  9. Match
  10. BlackPeople Meet

تجنب التحيزات في المواعدة

الانخداع عبر الإنترنت أمر أسهل بكثير مما قد تتصور.

خلال مسيرتي في تدريب الرومانسية، لاحظت أن المواعدة عبر الإنترنت أصبحت أكثر شيوعًا من أي وقت مضى. ومع ذلك، مع نمو الصناعة، تزداد حدوث ملفات تعريف المواعدة الزائفة. في الواقع، يقول حوالي 13% من البالغين في الولايات المتحدة إنهم تفاعلوا بالتأكيد مع “الكتف” عبر الإنترنت.

صورة

ولكن هذا الإحصاء يمثل فقط الأشخاص الذين اكتشفوا أنهم كانوا يتعرضون للانتحال.

الكتف هو ملف تعريف مضلل بشخصية وهمية باستخدام صور حقيقية أو مزيفة ومعلومات مفبركة لخداعك. في بعض الأحيان، يمكن أن يكون ذلك من أجل الربح المالي أو حتى التسلية.

ولحسن الحظ، يمكن اكتشاف معظمهم بسهولة من خلال تحليل ملفات تعريف المواعدة. فيما يلي عشر طرق يمكنك فعلها.

صور الملف الشخصي: حقيقية أم مزيفة؟

هل تبدو جيدة للغاية لتكون صحيحة؟
ابحث عن صور تبدو مثالية للغاية. إذا كانت كلها تبدو وكأنها خرجت من مجلة، فهذا إشارة حمراء. يستخدم محتالو المواعدة في كثير من الأحيان صورًا احترافية أو مسروقة للمشاهير أو عارضات الأزياء لجعل ملفات تعريفهم تبرز.

صورة

قد تفتقر العديد من ملفات التعريف المزورة أيضًا إلى صور إضافية. على النقيض من ذلك، يحتوي ملف تعريف حقيقي عادة على مزيج من الصور القريبة وصور الفرقة ولقطات من مختلف الأحداث في الحياة. يمكن أن يظهر بحث الصور العكسي لك مكان ظهور تلك الصور على الإنترنت، مما قد يكشف عن الملف الشخصي الحقيقي الذي سرقه المحتال.

» جرب تطبيقات المواعدة الآمنة مثل Match أو Zoosk التي تستخدم التحقق من الصور.

تحقق من علامات صور معالجة برامج تحرير الصور

قد تظهر عدم اتساق في العديد من الأماكن، من مظهر الشخص إلى جودة الصور. يمكن أن تكون إشارة إلى ملف شخصي مزيف إذا بدت لديهم ملامح جسدية أو تسريحات شعر مختلفة في صور مختلفة.

صورة

تحقق من الإضاءة أو الخلفيات المتناقضة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يشير حجم البيكسل غير النظامي أو “جودة البكسل” للصور إلى أنها في الواقع لقطة شاشة أو تم التقاطها من موقع آخر.

اطلب صور السيلفي الحالية

عادةً ما لا يستطيع المحتالون تقديم صور سيلفي حديثة أو صور محدثة عند الطلب. وذلك لأنهم يستخدمون في كثير من الأحيان صور شخص آخر ولا يستطيعون الحصول على صور جديدة.

لذا، إذا رفضوا أو تجنبوا إرسال لك صور السيلفي على الفور، قد تتعامل مع كتف.

سلوكيات كتف غامضة

يحكون قصصًا غير متسقة
عادةً ما يقوم الكتف بإنشاء شخصية مزيفة تمامًا، لذلك يميلون إلى ابتكار معلومات على الفور. على سبيل المثال، قد يغيرون تفاصيل

صورة

التفاعل مع الكتف

تواجه العديد من الأشخاص التحديات عند التعامل مع الكتف عبر الإنترنت. حيث يعد الكتف شخصًا يخلق ملفًا شخصيًا مزيفًا عبر الإنترنت بهدف الغش أو الخداع.

وفيما يلي عشر طرق يمكنك اتخاذها للتعامل مع الكتف وتجنب الوقوع في الفخ:

1. البحث عن تناقضات في المعلومات:
استفحص المعلومات المتاحة في ملف الشخص بعناية. إذا كان هناك تناقضات في البيانات الشخصية، فقد تكون إشارة إلى كتف. ابحث عن تغيرات في التفاصيل مثل الاسم والعنوان والعمر.

2. البحث عن الصور عبر الإنترنت:
قم بإجراء بحث عكسي للصور المستخدمة في ملف الشخص. إذا كانت الصور قد سُرقت من مكان آخر أو تم استخدامها بشكل متكرر، فهذا قد يكون إشارة إلى الكتف.

3. الحذر من طلبات المال:
يحاول الكتفون غالبًا استخراج المال من الضحية. إذا تلقيت طلبات مستمرة للمال أو قصصًا حزينة تتعلق بحاجة ماسة للمساعدة المالية، فقد تكون ضحية للكتف.

صورة

4. فحص التفاعل عبر الفيديو:
الكتفون يتجنبون عادةً التفاعل عبر الفيديو. إذا رفض الشخص القيام بمكالمة فيديو أو كان يبدو غير راغب في ذلك، فقد يكون هذا إشارة إلى هويتهم المزيفة.

5. احرص على حماية معلوماتك الشخصية:
لا تقدم معلوماتك الشخصية بسهولة. يجب أن تظل معلوماتك الشخصية آمنة ولا تشاركها بسرعة مع أي شخص عبر الإنترنت.

6. انتبه للغات الحوار الغير ملائمة:
إذا كان الحوار يحتوي على لغة غير ملائمة أو محتوى جنسي غير مرغوب فيه، فهذا قد يشير إلى أن الشخص ليس حقيقيًا ويحاول إثارة الاهتمام بطرق غير لائقة.

7. استمع إلى غريزتك:
إذا كان يبدو الأمر غير صحيح أو إذا كنت تشعر بعدم الراحة، فاستمع إلى غريزتك. قد يكون الشعور بعدم الراحة إشارة إلى أن هناك شيئًا غير صحيح.

8. تحقق من موقع الشخص:
قم بالتحقق من المعلومات التي يقدمها الشخص حول موقعه. إذا كانت المعلومات غير دقيقة أو تتغير باستمرار، فقد تكون مواجهة للكتف.

9. ابحث عن تواصل متكرر:
إذا كان الشخص يتجنب التواجد في مواقع التواصل الاجتماعي أو لديه حسابات متكررة باسماء مختلفة، فقد يكون يحاول إخفاء هويته الحقيقية.

10. ابحث عن معلومات عبر الإنترنت:
قم بالبحث عبر محركات البحث عن المزيد من المعلومات حول الشخص. إذا كان لديهم أي نشاطات غير ملائمة أو إذا كانوا متورطين في نشاطات احتيالية مماثلة في الماضي، فقد تجنب التعامل معهم.

» مع هذه الاحتياطات، يمكنك حماية نفسك أثناء التعامل مع الكتف عبر الإنترنت.

صورة
Facebook
Twitter
LinkedIn
Pinterest
Best Dating Sites
نظام التقييم الخاص بنا
Subscribe to our newsletter

Sign up to receive updates, promotions, and sneak peaks of upcoming products. Plus 20% off your next order.

Promotion nulla vitae elit libero a pharetra augue